صدمة الفقدان للشعر

حقائق ومعلومات مهمة عن زراعة الشعر للرجال والنساء. هذا القسم يهم كل من هو مقدم على او قد اجرى عملية زراعة للشعر
صورة العضو الشخصية
Rania Rifa3i
Site Admin
مشاركات: 38
اشترك في: الاثنين أغسطس 08, 2016 4:27 pm

صدمة الفقدان للشعر

مشاركةبواسطة Rania Rifa3i » الأحد أكتوبر 23, 2016 1:08 am

hair_shock_loss.jpg
حالة ل صدمة فقدان شعر المنطقة المانحة بعد الزراعة
تعريف صدمة الفقدان:

في مجال عمليات استعادة الشعر، تعني صدمة الفقدان تعرض جلدة الرأس لصدمة تتسبب في تساقط الشعر كرد فعل. هناك نوعان من التصنيفات عندما يحدث هذا الأمر – صدمة مؤقتة، أو دائمة.
تعريف الصدمة المؤقتة:
وهي نتيجة لتعرض جلدة الرأس لصدمة، ويمكن أن تحدث نتيجة لعدة أسباب مختلفة. وأهم ما يميز صدمة الفقدان المؤقتة هو أن الشعر ينمو من جديد بعد فترة معينة من الزمن، بغض النظر عن السبب الأصلي. تحدث الأشكال الأكثر شيوعا لفقدان الشعر المؤقت :
خلال جراحة زراعة الشعر من أي نوع. عند زراعة الشعر في مناطق من جلدة الرأس التي تعاني مسبقا من تساقط الشعر، يمكن حدوث فقدان مؤقت للشعر. بعد زراعة تطعيمات في جلدة الرأس (المعروفة باسم المنطقة المتلقية)، يمكن أن تتعرض البصيلات الأصلية المحيطة إلى صدمة وبالتالي تتساقط. وهذا أمر مؤقت، وفي الواقع أمر شائع جدا بعد عمليات زراعة الشعر.
صدمة الفقدان في المنطقة المانحة بعد عملية زراعة الشعر بالشريحة.
خلال جراحة شريحة الوحدات البصيلية ((FUSS، يتم اقتطاف شريحة من شعر جلدة الرأس من المنطقة الخلفية بحيث يمكن فصل البصيلات و تجهيزها على شكل تطعيمات جديدة لزراعتها. العضلة القذالية الجبهيّة هي الجزء الخلفي من جلدة الرأس، والمعروفة أيضا باسم المنطقة المانحة. وبمجرد إزالة المنطقة المانحة، يجب على الجراح إغلاق الجرح باستخدام الغرز أو المشابك الطبية. إذا كان هناك الكثير من الضغط على طول الجرح، يتدفق الدم من هذا الضغط و يصدم الشعيرات في المنطقة المجاورة مباشرة للجرح. ستتساقط الشعيرات المحيطة بالمنطقة المانحة نتيجة لذلك. لكنه أمر مؤقت، وبمجرد التئام الجرح (وبمجرد إزالة المشابك الطبية إذا ما تم اختيارها)، سينمو الشعر مجددا في نهاية المطاف . هذا النوع من تساقط الشعر يمكن أن يمتد على طول الجرح، أو في بعض الأحيان يكون صغيرا بحجم الربع.
تساقط الشعر الكربي يتسم هذا النوع من تساقط الشعر بكونه متفرق، أي أنه يحدث في جميع أنحاء جلدة الرأس في وقت واحد. وهو ناتج عن عوامل خارجية تؤثر على بصيلات الشعر. بمجرد التخلص من العوامل البيئية الخارجية، فإن البصيلات تكون قادرة على دخول مرحلة (طور التنامي) النمو من جديد واستئناف إنتاج الشعر. الأسباب الشائعة لهذا النوع من صدمة الفقدان هي الإجهاد أو المواد الكيميائية أو سوء النظام الغذائي أو الإختلالات الهرمونية.
تعريف الصدمة الدائمة
صدمة الفقدان الدائمة هي نتيجة لصدمة متواصلة للبصيلات والتي تمنع نمو الشعر بالشكل الصحيح. عادة، تكون هذه الشعيرات متأثرة مسبقا من ثنائي هيدروتيستوستيرون ((DHT، وهو الهرمون الذي يتسبب في تساقط الشعر والصلع، وكانت في طريقها إلى التساقط بشكل دائم خلال بضع سنوات. يمكن أيضا أن تحدث الصدمة الدائمة بسبب القطع، والذي خلاله تتضرر تراكيب هامة من الشعر، مثل البصلة، من عملية زراعة الشعر. تحتوي الوحدات المسامية في جلدة الرأس على ما بين واحد إلى أربعة شعيرات. لكن معدل قطع عالي يعني أن الوحدة المسامية التي من المفترض أن تحتوي على أربع شعيرات قد تحتوي في الواقع على شعرة واحدة صالحة على الأقل. مما يقلل من إجمالي كثافة الشعر، ولن تبدو عملية زراعة الشعر بمظهر طبيعي نتيجة لذلك.
رانية رفاعي
مدير تنفيذي ومالك للمنتدى

1-منتدى خيري، وليس تجاري، لخدمة زارع الشعر العربي
2-المنشورات هنا هي نصائح طبية وتجارب اعضاء وليست بديل عن الزيارة والكشف عند الطبيب
3-يمنع تماما نشر أو توزيع أي جزء من محتوى الموقع إلا بإذن مسبق من إدارة المنتدى
4-يرجى الالتزام بالجودة والمهنية وتحري الصدق عند طرح التجارب والمشاركة

قاسم كردي
مشاركات: 1
اشترك في: الثلاثاء مايو 15, 2018 12:52 pm

Re: صدمة الفقدان للشعر

مشاركةبواسطة قاسم كردي » الجمعة يونيو 15, 2018 10:04 am

زرعت شعر ونموه كان جيد جدا لكنه تساقط في الشهر العاشر بعد الزراعة وكان السبب هو الإفراط في العادة السرية هل يعود الشعر المتساقط بسبب الإفراط العادة السرية للنمو مجددا ومتى

صورة العضو الشخصية
مهندس زراعة
مشاركات: 39
اشترك في: الخميس أغسطس 11, 2016 7:34 pm

Re: صدمة الفقدان للشعر

مشاركةبواسطة مهندس زراعة » السبت أغسطس 11, 2018 3:20 pm

زرعت شعر ونموه كان جيد جدا لكنه تساقط في الشهر العاشر بعد الزراعة وكان السبب هو الإفراط في العادة السرية هل يعود الشعر المتساقط بسبب الإفراط العادة السرية للنمو مجددا ومتى
ما توقع اخي وجود اي علاقة بين تساقط الشعر والعادة السرية. اعتقد السبب نفسي. لو الشعر المزروع طاح بعد 10 اشهر الاحتمال الاكبر سببه نفسي توترات ووو او بسبب سوء تغذية ويرجع طبيعي بعد التخلص من السبب.

انصحك تراجع دكتور جلدية يشوف السبب. ولو تشاركنا تجربتك نكون لك شاكرين وندعي لك :)


العودة إلى “حقائق، معلومات واسئلة متعلقة بزراعة الشعر”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد