نصائح قيمة لحماية الشعر من التساقط

حقائق ومعلومات مهمة عن زراعة الشعر للرجال والنساء. هذا القسم يهم كل من هو مقدم على او قد اجرى عملية زراعة للشعر
اخلاص عولقي
مشاركات: 16
اشترك في: الاثنين أغسطس 21, 2017 10:49 am

نصائح قيمة لحماية الشعر من التساقط

مشاركةبواسطة اخلاص عولقي » الاثنين سبتمبر 25, 2017 5:15 pm

لطالما كان الشعر الكثيف من السمات الجمالية التي تعكس جمال الشخصية عند الرجال والنساء على حد سواء فمن الطبيعي أن يقضي الكثيرين بعض الوقت أمام المرآة يتفحصون شعرهم بدقة. وقد يحدث أن يصبح الشعر أيضا مصدر للقلق لاسيما عند الإصابة بتساقط الشعر.

حالات تساقط الشعر المختلفة:
يعتبر تساقط الشعر من الأمور الطبيعية في إطار دورة الشعر حيث أن معدل تساقط الشعر الطبيعي في اليوم يساوي 100 شعرة ثم ينمو بصورة طبيعية لاحقا. ولكن في بعض الأحيان قد يكن ذلك التساقط مرضا وراثيا بحيث تتجاوز نسبة التساقط الحد الطبيعي وهو الأمر الذي يدعو للقلق. وهنا يجدر القول بأنه من الممكن الحد من تساقط الشعر الطبيعي إذا ما اتبعت بعض النصائح الوقائية والتي من الممكن اتباعها بسهولة في حياتك اليومية. وإليك عزيزي القارئ بعض من تلك النصائح:

    ١- تجفيف الشعر جيدا قبل تسريحه:
    قد لا يدرك الكثيرين بأن الشعر المبلل يكن أكثر عرضة للتقصف من الشعر الجاف. وكإجراء وقائي، ينصح دائما بعدم تسريح الشعر حتى يجف بالكامل أو بنسبة 50% على الأقل. فحتى إن كنت في عجلة من أمرك ولا تستطيع الانتظار حتى يجف تماما، بإمكانك تمرير اصابعك أو مشط ذو اسنان طويلة خلال شعرك لكي تسرع من عملية تجفيفه وفي حالة أنك لا تملك الوقت لذلك أيضا، فبإمكانك استخدام مجفف شعر ولكن حذار من ضبطه على درجة حرارة عالية حيث أن الحرارة الزائدة قد تتسبب في نتائج سلبية أيضا.

      ٢- اعط شعرك إجازة:
      بين الفترة والأخرى أعط شعرك إجازة من التصفيف والمستحضرات واتركه على طبيعته لكي يستعيد عافيته من التصفيف المستمر والحرارة الزائدة التي تسببها مجففات الشعر. وحتى في حالة الحاجة إلى تجفيف الشعر بسرعة فيفضل باستخدام مروحة عوضا عن المجفف (الاستشوار). كما يمكن البحث في الإنترنت عن أفضل الطرق لتصفيف الشعر طبيعيا بحسب ما يتناسب مع نوع شعرك ولونه حيث أن فترة إجازة لمدة أسبوعين فقط ستعود بنتائج مذهلة على تقوية شعرك وحمايته من التساقط.

      ٣- لا تجعل شعرك حقل تجارب للمنتجات المختلفة:
      خصوصا مع الكم الهائل من منتجات الشعر التي تغطي الأسواق والمحلات التجارية والتي يروج لها في مختلف الوسائل الإعلامية يجد البعض صعوبة في تحديد أي من تلك المنتجات بالإمكان الثقة فيه. والأهم هنا أنه يجب عليك أن تبحث جيدا عن المنتج الذي يناسبك والذي سيعود بالنتائج الإيجابية ومن غير أي أعراض جانبية أو مشاكل لاحقا.

      ٤- قم باستشارة خبير شعر:
      وينصح دائما بذلك للأشخاص الذين يعانون من تساقط شعر مزمن لفترة طويلة والذين لم تجدي معهم أي من منتجات أو علاجات الحد من تساقط الشعر. فخبير الشعر لديه القدرة أكثر من أي شخص آخر على تشخيص المشاكل التي تواجهها بدقة كما أن بإمكانه الأخذ بيدك نحو الحل الأفضل والمناسب. ومن المعروف أن الاستشارة الطبية اليوم في هذا المجال أصبحت أسهل بكثير من السابق خصوصا مع التقدم التكنولوجي وشبكة الإنترنت فحتى إن لم تتمكن من إيجاد اخصائي شعر قريب من منطقتك فإن الإنترنت اليوم يحتوي على الكثير من المواقع التي تقدم استشارات طبية مجانية في هذا الجانب.

      وفي النهاية بإمكاننا القول إنه بالإمكان ولحسن الحظ الحد من مشكلة تساقط الشعر عبر اتباع بعض العادات الروتينية البسيطة مثل الذي ذكرناها سابقا ولكن بطبيعة الحال فإن هذه الطرق لا تعد بحل نهائي لتساقط الشعر خصوصا في الحالات المتقدمة. وإذا ما كانت هناك أي وسائل أو نصائح أخرى عزيزي القارئ جربتها أو سمعت عنها من قريب لك أو جارك، فلا تتردد في مشاركتها معنا هنا حتى تعم الفائدة للجميع.

      صورة العضو الشخصية
      مهندس زراعة
      مشاركات: 39
      اشترك في: الخميس أغسطس 11, 2016 7:34 pm

      Re: نصائح قيمة لحماية الشعر من التساقط

      مشاركةبواسطة مهندس زراعة » السبت سبتمبر 30, 2017 5:39 am

      مقالة اكثر من رائعة

      باعتقادي التغذية الجيدة تحد من التساقط وايضا ترك التدخين يجد من التساقط


      نوعية الشامبو المستخدم تلعب دورا ايضا بالإضافة إلى تكرار الاستخدام حيث أن الاستخدام المفرط سلبي


      في الاخير نشكرك على المقالة الجيدة

      اخلاص عولقي
      مشاركات: 16
      اشترك في: الاثنين أغسطس 21, 2017 10:49 am

      Re: نصائح قيمة لحماية الشعر من التساقط

      مشاركةبواسطة اخلاص عولقي » السبت أكتوبر 14, 2017 9:15 am

      مقالة اكثر من رائعة

      باعتقادي التغذية الجيدة تحد من التساقط وايضا ترك التدخين يجد من التساقط


      نوعية الشامبو المستخدم تلعب دورا ايضا بالإضافة إلى تكرار الاستخدام حيث أن الاستخدام المفرط سلبي


      في الاخير نشكرك على المقالة الجيدة


      صحيح التغدية المناسبة عامل مهم للحفاظ على صحة الشعر وحمايته من التساقط. كثير من العادات اليومية التي نتبعها تأثر سلبا على صحة الشعر ونظارته لهذا يجب معرفة كل ما يضر حيوية شعر وصحته وتجنبه ومتابعة نظام يومي بشكل صحي اكثر.

      شكرا لك على مشاركتك القيمة.


      العودة إلى “حقائق، معلومات واسئلة متعلقة بزراعة الشعر”

      الموجودون الآن

      المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد