لماذا يصاب الرجال بالصلع؟

حقائق ومعلومات مهمة عن زراعة الشعر للرجال والنساء. هذا القسم يهم كل من هو مقدم على او قد اجرى عملية زراعة للشعر
صورة العضو الشخصية
Rania Rifa3i
Site Admin
مشاركات: 38
اشترك في: الاثنين أغسطس 08, 2016 4:27 pm

لماذا يصاب الرجال بالصلع؟

مشاركةبواسطة Rania Rifa3i » الأحد أكتوبر 23, 2016 1:03 am

لماذا يصاب الرجال بالصلع؟

يرجع السبب وراء تساقط الشعر إلى وقف عمل الخلايا الجذعية.
خبر سار بالنسبة للرجال الصلع أو على الأقل بالنسبة للرجال الذين لا يرضخون لموضة حلق قمة الرأس، والذين يعانون من الصلع: يمنحهم اكتشاف جديد الأمل باستعادة شعرهم يوم ما!
في دراسة نشرت يوم الثلاثاء في مجلة the Journal of Clinical Investigation يوضح باحثون من قسم الأمراض الجلدية في جامعة بنسلفانيا (الولايات المتحدة) أن الصلع قد يكون راجع إلى وقف عمل الخلايا الجذعية في بصيلات الشعر. وبالتالي يكفي "إيقاظها" من أجل عودة مصانع الشعر المجهرية هذه للعمل بشكل طبيعي.
وقد توصل فريق العمل المسير من طرف جورج كوتسارليس إلى هذا الاستنتاج المذهل عن طريق مقارنة المسام من بقع الصلع بأجزاء بها شعر من جلدة رأس رجال خضعوا لعملية زراعة الشعر.
ثم وجد الباحثون الأمريكيون أن عدد الخلايا الجذعية هو نفسه في الحالتين. من ناحية أخرى، فإن البصيلات المأخوذة من المناطق التي بها شعر تضمنت خلايا ناضجة أكثر، أو "خلايا سلفية" مقارنة بتلك المأخوذة من بقع الصلع. ومن هنا جاءت فكرة أن الصلع عند الذكور لا يرتبط بانخفاض عدد الخلايا الجذعية بل بتوقفها عن العمل.
لا يزال الباحثون يجهلون، حتى الآن، أسباب فشل تحول الخلايا الجذعية إلى خلايا "سلفية". خلل ينتج عنه، ليس اختفاء وإنما ضرر بالبصيلات، وفي نهاية المطاف إنتاج شعيرات مجهرية، وغير مرئية. "حقيقة أن عدد الخلايا الجذعية لا يتأثر يعطينا أمل" في التوصل يوما ما لعلاج مشكلة الصلع، يقول جورج كوتسارليس.
منذ أربع سنوات، أظهر مختبره أن بصيلات شعر فأر بالغ لها القدرة على تجديد نفسها بشرط "إيقاظ" بعض الجينات النشطة أثناء التطور الجنيني. وأن الشفاء من إصابات لفئران التجارب يشكل "نافذة جنينية" تتيح الفرصة لزيادة عدد بصيلات الشعر الجديدة.
وأخيرا، جاء أيضا في دراسته التي نشرت أمس، إعلان فريق جورج كوتسارليس عن اكتشاف، لدى الفئران، نوع من الخلايا "السلفية" مماثل لتلك لدى البشر. هذه الخلايا، بعد زرعها في الفئران بدون مناعة تصبح قادرة على انتاج وتنمية بصيلات الشعر.
وإحدى الخطوات التالية ستقتضي تحديد العوامل البيولوجية المؤثرة في تحويل الخلايا الجذعية إلى خلايا سلفية. وهو ما يتطلب سنوات من البحث.
حاليا، يقوم علاج الصلع في المقام الأول على تقنية الطعوم الدقيقة التي تتم إزالتها واحدة تلو الآخرى من المناطق التي بها شعر وزراعتها في بقع الصلع في الرأس. عملية شاقة وطويلة ومكلفة (حوالي 5000 يورو). في %80 من الحالات يكون الصلع وراثيا ويصيب بشكل أساسي الرجال الذين يتعدى سنهم ال45 عاما. وقد أظهرت الدراسات الحديثة أن منطقة من الكروموسوم 20 مرتبطة بالأمر.
رانية رفاعي
مدير تنفيذي ومالك للمنتدى

1-منتدى خيري، وليس تجاري، لخدمة زارع الشعر العربي
2-المنشورات هنا هي نصائح طبية وتجارب اعضاء وليست بديل عن الزيارة والكشف عند الطبيب
3-يمنع تماما نشر أو توزيع أي جزء من محتوى الموقع إلا بإذن مسبق من إدارة المنتدى
4-يرجى الالتزام بالجودة والمهنية وتحري الصدق عند طرح التجارب والمشاركة

العودة إلى “حقائق، معلومات واسئلة متعلقة بزراعة الشعر”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد