المقرن.. صخرة دفاع النصر السابق

مواضيع ونقاشات منوعة في الحياة-مواضع غير متعلقة بالزراعة والسياحة والعلاج
محمود نادي
مشاركات: 2
اشترك في: الأحد يونيو 23, 2019 3:39 am

المقرن.. صخرة دفاع النصر السابق

مشاركةبواسطة محمود نادي » الاثنين مايو 04, 2020 1:50 am

المقرن.. صخرة دفاع النصر السابق

رغم أن مهاجم الفريق هو الأبرز دائما في عالم كرة القدم، لكن هناك مدافعين أصبحوا نجوما في فرقهم بفضل المستوى الرائع الذي يقدموه فوق المستطيل الأخضر ومساعدة ناديهم في صد هجمات الخصوم، لذلك
نادي النصر اليوم مازال يتذكر الأداء الرجولي والقتال على الكرة، الذي يتميز بهما توفيق المقرن لاعب الفريق السابق.
اللاعب نجح في تسجيل اسمه بحروف من ذهب عن جدارة مع العالمي عندما كان لاعبا بصفوف الفريق ولذلك يحتفظ الجمهور بالحب تجاه اللاعب خلال سنواته التي قضاها في صفوف الفريق بعد أن أصبح هو صخرة دفاع النصر.
وكان المقرن يحافظ على هدوءه رغم اللعب بقوة، لكنه كان يستخدم ذكاء وخبرة دون التهور تجاه الخصوم من خلال عرقلته بشكل سيء من أجل الحصول على الكرة منه كما يفعل أغلب المدافعين الآخرين، خاصة أن شخصيته كانت تتميز بالطبع الهاديء وقراءة المهاجم بكل ذكاء، الأمر الذي حول المهاجمين الذين لعبوا أمامه في تلك الفترة إلى لاعب مقيد لا يستطيع التفوق على المدافع القوي.
الأمر الذي يشتهر به الإسباني سيرخيو راموس مدافع ريال مدريد من خلال تسجيل أهداف هامة، كان يفعله المقرن حيث كان يستغل الركلات الركنية للنصر بالتقدم وتسجيل الأهداف من خلال الرأس.
وتوج المقرن بعدة بطولات منها الفوز بكأس الملك لعام 1401هـ والدوري في نفس العام، والفوز بالدوري لعام 1400هـ، كما أنه كان أصغر قائد للمنتخب عبر تاريخ المنتخب.
وبسبب معاناة المقرن من كثرة الإصابات اعتزل اللاعب كرة القدم في عام 1408هـ بعد مسيرة طويلة مع النصر والأخضر.
ويستعد نادي النصر اليوم لمواجهة فريق الشباب في الجولة 22 من الدوري السعودي للمحترفين على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد (الملز) يوم الخميس 28 فبراير الجاري، ويحاول النصر تكرار فوزه على خصمه خاصة بعدما ألحق به الهزيمة في مباراة الذهاب بهدف نظيف.
وينتظر عشاق العالمي مدافع صلب في صفوف الفريق مثل المقرن حتى يكون على غرار اللاعب الشهير من أجل خدمة الفريق في مختلف المسابقات وإيقاف خطورة المنافسين.

العودة إلى “المنتدى العام”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: Bing [Bot] و 6 زوار